.

.

شهادة icdl معتمدة من اليونسكو

شهادة ال ICDL تعني الشهادة الدوليه للحاسب الالي و هي اختصار لمصطلح International Computer Driving License وتقون نقطة قوية عند الرغبة في استكمال التعليم عن بعدتنقسم الى سبع وحدات:
الاولي: المفاهيم الاساسيه لتكنولوجيا المعلومات و تشتمل على مقدمة ، مكونات، وحدات الحاسب الالي، التخزين، الانترنت والبرامج و غيرها.
الثانيه: استخدام الحاسب الالي و كيفية التعامل مع الملفات و تشتمل على معرفة انظمة التشغيل المختلفه، التعامل مع الويندوز و الملفات و المجلدات، لوحة التحكم و غيرها.
الثالثه: معاجلة النصوص باستخدام برنامج الوورد و تنسيق الكتابه فيه و نماذج التنسيق و الجداول و ادوات الرسم و غيرها.
الرابعه: جداول البيانات الالكترونيه او الاكسس و كيفية العمل به و تنسيق الاعمده و الصفوف و الخلايا و الطباعه و التعامل مع المعادلات و الدوال و الرسوم البيانيه و الماكرو و مشاركة الملفات و حمايتها و غيرها.
الخامسه: قواعد البيانات و انشاء الجداول و العلاقات و الاستعلامات و النماذج و تنسيقها و عناصر التحكم و التقارير و الصفحات و الوحدات و غيرها.
السادسه من اقسام شهادة icdl العروض التقديميه او الباور بوينت و التعرف على البرنامج و كيفية انشاء العروض التقديميه و التعامل مع النصوص و طرق العرض و الجداول و الرسوم البيانيه و الوسائط المتعدده و الصور و مؤثرات الحركه و الاخراج النهائي للعرض.
السابعه: اسس تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، و تشتمل على الانترنت و البحث في الويب و البريد الالكتروني و ارفاق الملفات بالرسائل و التعامل معها و تنزيلها و انشاء الملاحظات و تعديلها و حذفها و ما الى ذلك.
و يتم الحصول على هذه الشهاده من خلال مراكز الاختبارات و التدريب المعتمده من مؤسسة ICDL/ECDL العالميه و ذلك عن طريق مكتب اليونسكو و الذي يعد الجهة العالميه المسئوله عن اعتماد شهادة الرخصه الدوليه لقيادة الحاسب الالي.

ليست هناك تعليقات:

.

.