.

.

احصل على شهادتك الجامعية عن طريق معادلة الخبرة




- هو نظـام معمول به دوليـاً للحصول على شهادة جامعية قانونية طبقـاً للخبرات العملية للمتقدم بحيث يسمح للأشخاص اللذين يملكون خلفية عملية وثقافية قوية في اختصاص محـدد في الحصول على شهادتهم الجامعية اعتماداً على خبراتهم ودراستهم المكتسبة سابقاً في ذات المجال ومن أهم ما يميـز الدراسة في جامعة كراون الأمريكية هو إمكانية احتسـاب سنوات العمـل والخبـرة كساعات دراسية معـتمدة حيث أن الجامعة تؤمن بأن الخبرة العملية لاتقـل أهمية عن الدراسة الأكاديمية ، وخير مثال على ذلك أننـا نجـد أن الكثير من الخبراء في مجالات عملهم يتفوقون على الخريجين الأكاديميين في مجال تخصصهم في معظم الأحيـان .
وتكمن الفكرة في هذا النوع من الشهادات على دعم ذوي الخبرات وتأهيلهم بعد معادلة خبراتهم في مجال عملهم وتقييمهم علميـاً للحصول على شهادة جامعية علمية ورسمية من جامعة قانونية  و تطرح الجامعة هذا البرنامج مساهمة منها لرفع مستوى الأفراد والزيادة في الإنتاج ولمساعدة الشخص الكفء الذي يحتاج للشهادة الجامعية في مجال عمله ليحقق التطور في حياته المهنية وتحسين وضعه العلمي والاجتماعي .
- كان هذا النظام محصوراً فقط للنخبة من الساسة و العسكريين و الشخصيات العامة من خـلال ما يعرف (بالشهادة الفخرية) والتي تمنح عادة لشخصيات معروفة تقديراً و تقريراً لإنجازاتهم   وخبراتهم في مجالات القيادة و الخدمة العامة . وبفضل هذا النظام أصبحت الفرصة متاحة للعموم ممن يرغبون في الحصول على شهادة جامعية و يملكون المؤهلات العملية الكافية لتحويلها إلى اعتراف أكاديمي .

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

السلام عليكم...انا عاوز اعرف لو ماجستير طب الاطفال او دبلومه هتتكلف اد ايه وازاى اتاكد انها هتوثق ومقر الشركه فين ارجو الرد علما باننى مهتم جدا بالموضوع

.

.