.

.

تعلم التجارة الالكترونية


تُعرف التجاره الالكترونيه عادة بإسم e-commerce  و هذا المصطلح يشير الى بيع و شراء اي نوع من المنتجات او الخدمات عن طريق الانظمه الالكترونيه مثل الانترنت و شبكات الحاسب الالي و يتم التعامل النقدي عن طريق استخدام بوابات الدفع الالكترونيه الآمنه و يضم نطاق المعاملات في هذا المجال الشركات و الافراد و المنظمات و الهيئات المختلفه كما أنها تنطوى على فوائد جمّه للمستهلكين الذين يتمكنون من انهاء معاملاتهم على مدار الساعه في اي يوم و اي مكان، اضافة الى تقليل تكاليف التنقلات و سهولة المقارنه بين البضائع و الاسعار و تقليل الازدحام المروري ايضا.
اذا كنت ترغب بتعلم التجاره الالكترونيه و أن تحصل على بعض الارباح عن طرق هذا النوع من التجاره فهناك عدة خطوات ينبغى عليك القيام بها أولا، و أولى هذه الخطوات هي أن يكون لديك حساب بنكي على الانترنت و الذي يمكن انشائه من خلال العديد من المواقع المتخصصه في ذلك و التى يتقاضى البعض منها عموله بسيطه في مقابل انشاء حسابك عليها.
الخطوه الثانيه بعد ذلك ان تقوم بالاشتراك في الشركات الربحيه من امثلة paidemail-mycashmail-dreamstarmail لتتمكن بعد ذلك من الربح من دعوات الاصدقاء عن طريق ال Referral Links او الربح من التسجيل في شركات اخرى Paid to sign-up ، و كلما زاد عدد المشتركين عن طريقك زادت ارباحك ففى ابسط الحالات لو اشترك عن طريقكث ثلاثين فرد عملوا على الانترنت لمدة ساعتين فقط باستخدام البرنامج الخاص بالشركه فإن ذلك يعني 9000 نقطه لك اي 9 دولارات يوميا اضافة الى ساعتين لك اي 2 دولار فإن ذلك يعني 11 دولار يوميا اي 330 دولار شهريا في ابسط الحالات و قد تصل الى الاف الدولارات مع زيادة المشتركين عن طريقك.
يمكن ايضا ان تنشيء موقع خاص بك و يكون لديك منتج تبيعه و شركه تحصل لك على الاموال و شركه تشحن لك بضاعتك، قد يكون المنتج معلوماتي لا يحتاج الى شحن و قد يكون مادي و للشحن هناك العديد من الشركات مثل فيديكس و اراميكس و غيرها. الامر الاهم بخصوص موقعك هو ان تقوم بإشهاره على اكبر قدر ممكن لأن هذا هو الطريق نحو الربح الحقيقي. أما بخصوص المنتجات فكلما كان المنتج مميزا و جيدا و كلما كان الاسلوب الدعائي جذابا كلما زاد الاقبال عليك، كما يفضل البدء بمنتج واحد ثم زيادة المنتجات وفق الطلب بالتدريج و تتميز التجاره الالكترونيه بأنها لا تحتاج الى مبالغ ماليه كبيره من اجل البدء و بالتالي لن تؤدي الى خسارات كبيره في اسوء الحالات.
هناك أمور كثيرة يمكنك عملها ، حتى وإن كان رأس مالك ضعيف أو  كنت حتى فقير، فكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت ومهارة في مجال محدد. مواقع كثيرة في الإنترنت خلقت ملايين الفرص لأشخاص ( مثل موقع themoforest  و شركات مثل موقع علي بابا، لم يكونوا قادرين قبل الإنترنت من التجارة أو الوصول للعالم  .
إضافة إلى ذلك ، أن التجارة الالكترونية ، ستشكل عامل ضغط على الأشخاص الذين لا يملكون مهارات والذي يشغلون وظائف روتينيّة لا يوجد فيها إعمال لمهارات عقلية وذهنية ، وذلك عن طريق استبدالهم بالآلة .
إذن ، إذا كنت تعاني من قلة رأس المال وعدم القدرة على بدء مشروع تطمح له ، جرّب الاعتماد على بيئة التجارة الالكترونية واستفد من الفرص المهولة الموجودة هنا وهناك

ليست هناك تعليقات:

.

.